مرشحات المياه نوع شمعه

فلتر المياه من نوع الشمعة

إذا شعرت أن المصطلح “مرشح المياه من نوع الشموع الخزفي” يبدو وكأنه شيء ستستخدمه لتزيين منطقة معيشة مجهزة جيدًا ، فأنت بانتطظار مفاجأة كبيرة. إنه نوع خاص من المرشحات المائية التي كانت موجودة على مر العصور.

 

في الواقع ، يعد استخدام السيراميك كوسيلة لتنقية المياه من بين اقدم الطرق المستخدمه لهذا الغرض. تستخدم هذه المرشحات خزفًا خارجيًا لتصفية الصدأ والرسوبيات والأشياء العضوية والمواد الجزيئية الكبيرة.

كيف يعمل فلتر المياه نوع شمعه ؟

يتم الآن إنتاج معظم مرشحات المياه الخزفية من خلال وجود قلب كربون نشط داخليًا ، مما يساعد على معالجة ملوثات المياه المعاصرة ، مثل السموم والكلور والمبيدات الحشرية. علاوة على ذلك ، يصنع العديد من المصنّعين إصداراتهم من تلك المرشحات بمواد طبيعية 100 في المائة ، مما يجعلها مرغوبة للمستخدم الذي يركز على إزالة استخدام مادة الفينيل والمواد الاصطناعية الأخرى.

 

تعمل مرشحات المياه من نوع الشموع الخزفية من خلال محاكاة إجراء الترشيح الطبيعي بالكامل الخاص بالأرض. بعبارة أخرى ، تحتاج مرشحات السيراميك إلى إعادة الأمور إلى الأساسيات عندما يتعلق الأمر بإنتاج مياه شرب نظيفة.

 

بتكليف من الملكة فيكتوريا لإنشاء جهاز لاستخدامها الخاص ولكن وجدت أن تحقيق هذه البضائع وبدأ في الإعلان عنها للجماهير. في الواقع ، كان الناس والسلطات البريطانية سعداء جدًا بعمل Doulton والذي كان سبباً لتتوج كفارس ملكي.

جون دولتون

وتستخدم هذه الفلاتر بشكل متكرر من قبل المؤسسات والمنظمات غير الحكومية للمساعدة في جلب مياه الشرب النظيفة إلى المناطق النامية.

 

هذه المرشحات المطلوبة علي اشكال أخرى لان المواد الخاصة بهم متاحه عاده وباسعار معقولة. وبصرف الاعتبار عن هذا ، فانها يمكن ان تصفيه كميات كبيره من الملوثات.

 

كيف يعملون ؟

تعمل أجهزة الترشيح بطريقه واضحة , في الغالب بمساعدة الشموع الخزفية أو البناء الخارجي ، الذي يشتمل على مسام صغيرة الحجم تحبس الشوائب وتستهلكها. وبعبارة أخرى ، فإن الماء يدور عبر ملايين الجُريبات التي تراكم البكتيريا ومسببات للحساسية وترشحها خارج ماء الشرب.

 

الفضة أيضا يمكن ان تساعد في منع تطور العفن والطحالب داخل الجسم بأكمله من فلتر. كما ذكرنا سابقًا ، تشتمل الإصدارات الحديثة من أول فلتر سيراميك لدولتون عادةً على الكربون المنشط لتصفية الأجزاء الأصغر التي قد تؤثر سلبًا على رائحة وطعم الماء.

مرشحات المياه نوع السيراميك

يحتوي السيراميك أيضًا على العديد من السمات التي تجعله مفضلًا نظام تنقيه المياهS. في البداية ، إنه مقاوم للحرارة ومضاد للتآكل ، مما يجعله في حالة ممتازة لأكثر من ذلك.

 

وهناك عدد قليل لتخطيطات سهله لتنظيف يمكن أيضا ان تحبذ هذه الفلاتر. بالنظر إلى أن الجانب الصحي يقع في الجزء الداخلي من الوحدة ، فإنه لا يتعرض لأكبر قدر من الأوساخ والجراثيم البيئية. ومن السهل تنظيفها باستخدام فرشاه ناعمه الملمس ثم شطفها بالماء العذب.

 

هل هي ناجحه ؟

مرشحات شمعه السيراميك العضوية-التي لم يكن لديك طبقه زائده من أول أكسيد الكربون في الداخل-هي جيده في تصفيه 99 من الجراثيم ، ولكن هي اقل بكثير قادره علي القضاء علي فيروسات المياه. وتشير الدراسات إلى ان فلتر الماء الخزفي قد يزيل 100 من البروتوزوا والديدان الطفيلية في التقييمات المختبرية والميدانية.

البكتيريا في المياه تصفيتها من قبل مرشحات المياه نوع شمعه

ومع ذلك ، يجب على معظم مالكي المنازل والعمل استخدام مرشح السيراميك باستخدام قلب كربون نشط عالي الأداء لتقليل كمية الملوثات المعدنية والعضوية من المياه المعالجة. ان أفضل نهج لتقليل الفيروسات من الماء هو استخدام برنامج ترشيح سخان المياه. تم تصميم هذه المكونات بشكل فريد لتقليل الفيروسات الصغيرة ميكرون التي من الصعب للغاية إزالتها من الماء.

 

الفوائد

  • بأسعار معقولة ، بسيطه وبسيطه للاستخدام ونظيفه
  • ناجحه إلى حد ما للقضاء علي الحديد والفيروسات
  • يحسن النكهة والرائحة واللون من الماء
  • يمكن تجميعها باستخدام المواد المتاحة محليا

 

العيوب

  • لا يزيل كل الجراثيم
  • لا يزيل الملوثات الكيميائية واللون
  • عكر للغاية أو الحديد الذي يضم سخانات المياه شمعه المسام
  • انخفاض معدل التدفق

 

طين خزفي والحاويات ليست سهله لنقل بسبب هشاشتها والوزن الثقيل.

أداره الجودة من الصعب التاكد من التصنيع المحلي

من المزايا الأخرى لفلتر المياه على شكل شمعة السيراميك أنها ممتازة في إزالة التعكر من الماء. يمكن استخدام التعكر لتقييم درجة غموض أو ضرر مياههم.

لوضعها بطريقة مختلفة ، يعتبر مرشح المياه من نوع الشموع من السيراميك اختيارًا رائعًا لأي شخص يتعامل مع مياه عنيدة أقل مثالية. هذه الفلاتر القديمة هي بديل رائع لمجموعه واسعه من التطبيقات ، مثل نظام فلتر الجاذبية الخاص بالمنزل أو الشركة.

 

 

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *